28 مارس 2009

آیت الله البروجردی ، یرفض طلب المساومة مع النظام الایرانی

حسب الانباء الواصلة ، الیوم 25 من آذار ، سمح لآیة الله البروجردی بإتصال هاتفی مع عائلته. کما یلی ، خلال الایام الماضیة إعترف أحد من رجال الدين التابع للحكومة الذی لم تُکشف هویته بعد، فی لقائه مع آیة الله البروجردی فی زنزانة مدینة یزد ، قائلا له : بان جمیع الإجراءات المتخذة لتشدید المراقبة علیک لم تکن مثمرة حتی الان و جمیع المؤامرات الجاریة کقطع الماء الساخن والکهرباء و منع الزیارة لم تمنع عن انتشار اخبارک و رسالاتک علي الفضائيات و المواقع الاكترونية ، فلذا صممت الحکومة للمساومة معک .
وأكد آية الله الكاظميني البروجردي في اتصال هاتفي من داخل السجن مؤکداً بما أن رغباتي لسيت بفردية لهذا لم إستعد للمصالحة و المساومة مع الحكومة مطلقا ، فان طموحاتی هی حریة القلم و البیان و حریة إختیار الدین و رفع ای ّنوع من التمییز و التبعیض فی المجتمع ، فلذا یجب علی السلطات العلیا إنفتاح باب مفاوضاتٍ بيني و بينهم و برغم وجود دعم من قبل الشعب و جمعیات المدافعة عن حقوق الإنسان و وکالاة الإعلام منی، یجب علی ّ الدفاع عن الحریة الفطریة للمجتمع .
جدير بالذكرأن آيه الله الكاظميني البروجردي محُروم من كل أمکانيات صحية و رفاهية و رعایات طبیة و ایضا الماء الساخن و الكهرباء و التغذية الآزمة خلال الأیام الأخيرة. و بما أن الموت المشبوه لسجناء الرأی و العقیدة فی الأشهر الأخیرة تعتبر أمرا عادیا للسلطة الحاکمة ؛ فلذا من الضروری تدخل فوری من قبل منظمات العليا لحقوق الإنسان لإنقاذ حياة آية الله الكاظميني البروجردي و علی هذا الصعید ، یشکو هذا الزعیم السجین حالیا من أمراض خطیرة ویطلب بتنظیم زیارة عاجلة مع مندوب من منظمة الأمم المتحدة .
الاربعاء 25 من آذار

ليست هناك تعليقات: