13 مارس 2009

آیة الله البروجردی فی ذکری ولادة النبی المصطفی
یرسل برقیة تهنئة للمجمتع الإسلامی من داخل زنزانة یزد


بسم الله الرحمن الرحیم و بعد أذکرکم بنبی ٍما کانت رسالته الا العطوفة و الکرامة و المحبة . اُكرمُ ميلاد الصفي الذي كان شعاره السلام و موضعه الصحبة و السلامة و كان همه العفو و الاغماض و المسالمة . لذا فی مولد هذا النبی السماوی، أُقدم تهنئتی إلی جمیع اتباعه فی العالم الإسلامی و أُبیّن و أُذکّر شریعته الهادئة و المعتدلة و البعیدة کُل البعد عن التخریب و التشویش و النعرات العشوائیة .
منهجه و أُسلوبه الموجود یبین لنا إختلافه مع جمیع الهُتافات المتطرفة و الضجیج الإضطهادی و التحرکات الإرهابیة و الصّاد علی طریق التکبر و العناد و الأنانیة . لقد کان حضوره فی المجتمع الإسلامی بعیدا عن التشریفات الزایفة و حیاته کانت عاریه عن ای نوع ٍمن التعلقات الحکومیة . الداخل علی مجلسه ما كان يمييز بين الحاكم و المحكوم و بین الرئيس و المرؤوس لانه يري المجلس بعيدا عن مراقبي الامن ! کان ذو جاذبیة کبیرة ٌحیث لم یَسبق أحداً علیه بالتحیة . حبه للبشریة کان یرقمه الذهاب لزیارة حاقدیه و معاندیه و أن یعاید المرضی بعیدا ًعن جمیع الخلافات العقائدیة ! کان یدعو لسّلام، حیث نادي بأعلي صوت ٍفي يوم فتح مكة : ألیوم یوم المرحمة ...
حبه للعدالة کان فی أعلی درجة ٍ بحیث أنه عفی عن قائد المعارضیین ( ابوسفیان ) و جعل بیته مأواً و مأمنا ً کی یلجأ الیه أیٌ من المعاندین للهروب من القصاص و العداوة .
أعلن بکل شجاعة فی آخر منبر ٍله ٍ: إذا مسّ أحد ظلماً منی فأنا مستعد للقصاص ! و یقول فی تعریف أتباعه الحقیقیین : المسلمُ من سلِم الناس من یده و لسانه . فی فترة حکومته لم یؤسّس ایُ سجن و لم یؤذی ایّ اسیر و قد عفی عن قاتل قائد جیشه ! و حین إحتضاره ایضا کان قلقٌ علی البشریة و کان یوصی بحیاة سلمیة.
مع أمل تحقق مبادئه
السید حسین کاظمینی البروجردی
لسماع هذه الرسالة الصوتیة أنقرهنا

ليست هناك تعليقات: