2 أبريل 2009

استخفاف آیة الله البروجردی فی مستوصف زنزانة یزد

واجه آیت الله البروجردی فی مستوصف زنزانة مدینة یزد إنتهاکات شدیدة و غیر إنسانیة من قبل مسئولی الزنزانة من بینهم الدکتور ولی زارع فی صبیحة یوم الثلثاء ، الموافق 31 من آذار 2009 ، بینما هذه التصرفات المهینة کایذاء المرضی و القاء اللوم علی معتقداتهم ، خلافا لإلتزام الصنفی و الأخلاقی لدی الأطباء .
علی الرغم من اعتقال أطباء متعهدین و محبین للبشریة مثل الدکتور حسام فیروزی و من جانب آخر عدم استطاعة أطباء بلاحدود من عیادة سجناء الرأی؛ أتیحت الفرصة لأطباء حکومیین بتشدید الضغوط علی المرضی المساکین و اسراء الدکتاتوریة .
الجدیر بالذکر بأن السید قاسم علیزاده ، رئیس زنزانة یزد ، رفع عن نفسه ای مسئولیة امام هذا الحدث و أدعی بانه قد کُلّف بهذه المأموریة بأمر من قبل وزیر الإستخبارات الایرانیة السید محسنی اجه ای کی یضع آیة الله البروجردی تحت أنواع التعاذیب و منعه من الحصول علی رعایاة طبیة أو إرسال الأدویه إلیه حتی یرغموه بالمساومة مع النظام .
وفقا للأخبار المنتشرة من داخل زنزانة یزد ، آیة الله البروجردی رفض ای مساومة مع النظام و طالب بعقد استفتاء عام و حر مع حضور مندوبین و مراقبین دولیین . و ایضا اعلن بموافقته للمفاوضة مع السلطات العلیا الإیرانیة حول مطالباته بحضور محامین احرار و مراسلون غیر حکومیین.

ليست هناك تعليقات: