4 أكتوبر 2020

رسالة السید البروجردی بمناسبة الخامس من أکتوبر، الیوم العالمی للمعلم

 تحياتي لأعزائي المعلمين؛     

وظيفة التعلیم تحتسب من أصعب الأعمال في جميع أنحاء العالم، لأن ليس من السهل نقل المعرفة إلى من ليس على دراية بأداب التعلم . في كل مجال و في كل مهنة وتخصص، هناك حاجة ماسة إلى معلمين مؤهلين و ذوكفاءة . إن من أهم القضايا في مجالات الأنثروبولوجيا و علم الإجتماع و علم معرفة الرب، هو أن نعرّف الإنسان لنفسه . بشر اليوم یعانی من نسيان ذاته، أي أنه قد باع نفسه للتقنية والحضارة والحداثة و الأفكار و الأوهام المنبعثة منها أو للصراعات الناشئة عنها .

إن نشاطاتنا مبتنیة في مجال تذکیر البشریة علی رعایه الإهتمام بالموارد المذکورة و أن نذَكر العالم بأسره أن یجب علی الإنسان أن يعيش لنفسه و يعتني بنفسه . ينبغی أن تكون جميع الإمکانیات المتاحة فی العالم في خدمة البشرية بعكس ما نراه . أي إن الإنسان المعاصر مليء بالحیرة والقلق، بشأن حفظ ممتلکاته، سواء كانت منقولة أو غير منقولة .

نحن حررنا البشرية من الأفكار الباطلة و المضطهدة من خلال مسیرتنا، مؤکدین أن على البشر معرفة بيئته المعيشية. و إن فهم البيئة المعيشية يعني التدقق فی الماضي وتحديد الخطرات الموجودة في العصر الحاضر، بما في ذلك معرفة الافکار السامة لدی البشر . نحن ندعو الجميع إلى طريقة تريح الشخص من الأفكار والأوهام التي لا خيار أمامه سوى التخلص منها . نحن وفّرنا السکینة فی دروسنا لکل من يحترق من آلام الحياة في دنیاه، بأي شكل من الأشكال وتحت أي عنوان . سیرتنا الذاتیه تنطوي على مواساة أولئك الذين يسعون إلى عالم مستحيل . يدعي الکثیرون أن بإمکانهم الوقوف على أقدامهم أحراراً و مستقلون، لكن حقائق العالم تظهر أن البشر مقیدی الأيدي والأقدام .

يريد الإنسان إكمال العديد من المهام الغير مكتملة، بما في ذلك التخلص من الكورونا ! ولكن على الرغم من إتخاذ كل الإجرائیات الوقائیة، فإنه عالق و متورط بها . على سبيل المثال، من المؤسف أن نری أطباء و مسئولی العلوم الطبية، الذين يوصون الناس برعاية البروتوکولات الوقائیة و الطبية، هم أصبحوا أول ضحايا هذه البلیة !

في هذا اليوم العزيز وهو ذكرى يوم المعلم، ندعو الجميع إلى مواقفنا السلمیة بأن لدينا هدايا للإنسانية . إنا نقود الإنسان إلى مكان يسوده السلام والراحة والتعافي و التحرر من العذاب . على الرغم من أن السلام غير متاح الیوم، لاكننا متجهین نحوه ما يسمى بمسیرة الإنتظار .

حفظکم الرب

أكتوبر / 2020

ليست هناك تعليقات: