قضیة الفقر کانت تشکل تهدیداً للنظامات
السیاسیة العالمیة علی مدی العصور و البطالة هی احدی نتائج المنبعثة من الفقر . عندما
لا یکون للبلد ای ممتلکات، فإن الفقر یزداد انتشاراً !
والفقر
نفسه ایضا لدیه مجموعات فرعیة، جمیع الجرائم و المصائب و الکوارث متصلة بالفقر، حتی
فی القاموس الدینی ایضا کثیرا ما ذکر من الفقر و مضاعفاته، و أينما حل حضر الفقر، یتسائل الرب سواء بشكل مباشر أو غير مباشر . عندما تکون الحکومة دینیة، فالسئوال مباشر
. الحکومة التی وعدت الشعب فی بدایة تأسيسها، یعنی اخذت الدیانة و مظاهرها حجة و وثيقة
و اقسمت بها، قائلة بأننا سنحسن معيشتكم من الوضع الذی کنتم علیه فی النظام السابق
و الان حصیلة احصائیاتها، قطع الجذر و سلب الاعتماد، یعنی قطع جذور الدیانة
فی قلوب الشّعب، لأن الشعب یتذکرون ان بدایة حكمهم و اساسها کان تحت لواء دینی او الخطاب
الدینی او بالشعار الدینی او موقف دینی .
ان لم تکن الحکومة دینیة، فإن الله سوف
یذهب غیر مباشر من القلوب، لان اذا تکاثرت الضغوط، دعا الناس ربهم فجأة تحت ای لواء
و ای دین او مذهب و عندما لم یستجب لهم، فسيصبحوا تدريجيا بالله متشائمین، لهذا السبب
ینبغی علی اهل الشریعة و المتدینین و الموحدین و المؤمنین بقدر الإمكان ان یحالوا بإزالة
الفقر و الحرمان من الضعفاء و دعم المحتاجین حتی لا یدخل الکفر فی القلوب جراء الفقر
.
یجب علی هولاء الحکام الذین یدّعون الحکم الاسلامی و الشیعی ان
یعرفوا ان الامام علی قال فی خطبه مراراً ان الفقر یُدمّر کل شیء . عندما یقول کل شیء،
یشتمل علی الدیانة و المعنویة ايضاً و عندما تم تدمیرها فلا یثبت حجر علی حجر، یعنی
اذا اعتقد الناس بعدم وجود رب العالمین، فسیعملون کل شیء !
فإن الله هو الحدود و الدافع الوحید لعدم
ارتکاب الجرائم و الممنوعات و المحرمات و عندما یری الناس ان مدعی الدیانة یعملون کل
شیء بإسم الله، یدرکون انهم وصلوا الی حدود الواقع و الکذب، فلا یوجد ایّ اله و لا
خبر مما قاله المتدینین، ثم یجری الأسوء من السییء و من الصعب جدا تجمیع و وحدة مجتمع
مصاب بالفوضی . لا احد یرحم احد و فی تلک اللحظة لا یبقی من الدیانة شىء و لا من الحکومة،
کل شیء یتدمر !
لذا من الافضل مسئوولی و اصحاب المصلحة
و العقول فی المجتمع ان یمنعون و لا یدعون ان یصل الامر الی درجة کی یذهب المجتمع الی
الهبوط بأسره .
جاء المسئولین و السلطة الحاکمة الفعلیة
تحت لواء الديانة و ظواهر دينية و شعار إيجاد مدينة فاضلة و استولوا على الحکم، بإسم
الله و لكن الشعب الآن لدیه حق فی الاحتجاج علیهم لان اتخذوا الدين غرضاً !
الآن قد ذهب الاسلام من القلوب، ولا تزال
الشعارات التی یهتف بها الناس شریفة، غداً سیبداء شعار: " الموت للإسلام "
و قريباً ثم سیتم تدمیر رموز الاسلام، الان هو نفس الوقت الذی کُتبَ فی التاریخ، "سیأتي
زمان، یتم تدمیر المساجد و المعابد التي لها علاقه بالدیانة بأيدى المسلمين"،
الآن هو نفس الوقت !
لذا ینبغی علی مسئوولی الحکومة تلبیة احتیاجات
المالیة و الاجتماعیة للشعب قبل فوات الاوآن.
یجب ان یعرفوا ان الشعب الایرانی حفظ نجابته حتی
الآن و لو کان ای شعب بدلا من الایرانیین لتحرک من اسره
قبل سنوات، لان منذ اربعین عاما و الحکام الایرانی یوعدون و یخلفون و غالبیة العظمي
من مجتمعنا لا یزال یتشکل من الفقراء و المستضعفین.
قد صادروا کثیرا من القصور بإسم المستضعفین
و اخذوا المصانع من اصحابها، ولاکن المستضعفین لا یزالوا فی الفقر و البؤس و الاضطهاد؛
بقدر ما وصل خط الفقر من ثلاثة میلیون تومان، الی اکثر من اربعة میلیون تومان فی الشهر،
بینما ان ارباح الرواتب، میلیون او واحد و نصف میلیون تومان فی الشهر و فی حینها معظم
المتقاعدین یحصلون علی رواتب اقل من میلیون تومان .
نحذرکم برعایة الناس قبل فوات الاوآن.
تأكدوا انكم تركتم ذكريات سيئة من الإسلام
و الثورة و الحكومة الاسلامية للأجيال القادمة !
هیئت النواب و المتحدثون باسم البروجردي
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق