17 ديسمبر 2017

مؤتمر حقوق الانسان في برلمان كندا و تكريم من السيد حسین البروجردي بصفة نيلسون مانديلا الايراني

عقد مؤتمر دعم من سجناء الرأي من قبل مركز الحقوق الإنساني RWCHR  في برلمان كندا.

شارك في هذا الاجتماع الذي عقد بمناسبة ذكري السنوية التاسعة و الستون لإعلان حقوق الانسان و ايضاً ذكري الرابعة لنيلسون مانديلا عديد من اُسرِ سجناء الرأي من دول مختلفة مثل الصين و المملكة العربية السعودية و...

في خلال انعقاد هذا الإجتماع حضر اعضاء مجلس النواب الكندي و بادرت اسر سجناء الرأي بتوضيح و شرح دلائل احتجاز احبائهم و دور حکومة الكندية عن دعم و حمايتها من السجناء .

في هذه المبادرة التي تزامنت مع ذكري يوم حقوق الانسان، عقدت اجتماعات و لقائات مع ممثلي المؤسسات المدنية و الوزراء و نواب برلمان الكندي و كل من ممثلي الاحزاب السياسية الرئیسیة بادر بإصدار بيان اعرب فيه عن دعم سجناء الرأي و طالب بإطلاق سراحهم دون اي شروط و ضمان .

في هذا اليوم تم التكريم و التجلیل من نيلسون مانديلا، الزعيم الليبرالي من آفريقيا الجنوبية و اُکِّدَ انه ينبغي ان يكون اسوة و قدوة في طريق الحریة و النضال المدني .

في هذا الإجلاس ايضا کما فی السابق اکد بأن السيد البروجردي هو نيلسون مانديلا الايراني و ذكر انه كان في اشد الظروف و تحت اقسي التعاذيب، قضي 11 عاما في السجن و لم يتجنب عن تحقق اهدافه الانسانیة لحظة ابدا و كان يدعم من الحريات الدينية و الاعتقادية و حقوق الاقليات دعما وافرا.

 في اثناء المؤتمر، نائب الکندی السابق البروفسور ارفين كاتلر و مؤسس مركز حقوق الانسان RWCHRأشار ان نضال و مجاهدات المستمرة للسيد البروجردي ادّی الي تعذيبه و ممارسة الضغط و فرض العقوبات و انتهاكات القاسية و اللاإنسانية عليه .

و في نهاية الاجتماع وُصِفَ جمیع سجناء الرأي بضحايا الابرياء لان ذنبهم الوحيد كان مطالبتهم بحقوقهم بما في ذلك حرية التعبير و الرأي و الاعتقاد .

يرجى النقر هنا لعرض فيديو هذا المؤتمر.

ليست هناك تعليقات: