17 يناير 2015

رسالة من جانب 21 سجينا سياسيا في سجني كوهردشت و ايفين لدعم السجين السياسي آية الله كاظميني بروجردي

الجنوب بريس- حسن المحمودي:
كتب21 من السجناء السياسيين في سجني كوهردشت بمدينة كرج وايفين رسالة يطالبون فيها بالعناية  لوضع السجين السياسي آيةالله كاظميني بروجردي فوراً.
وجاء في هذه الرسالة:
السيد كاظميني بروجردي 57 عاماً يقبع اكثر من 3000 يوم في السجن و بدون أن يتمتع ساعة واحدة من الإجازة و حق الحصول على  المحامي و خلال هذه الفترة أفنى 400 يوماً في العزل الأنفرادي و تعرض لتعاذيب كثيراً ما أدى إلى إصابته بأمراض مختلفة من ضمنها داء السكري و ضغط الدم و المرض القلبي. و عدم المراقبة الصحية لمرضه القلبي تسبب في ايجاد تضخم في رجليه و يواجه صعوبة في توازنه عند المشي و الوقوف. و مؤخراً وضعه الصحي يثير القلق و حبسه لمدة 44 يوماً في الحجز الانفرادي للاعدام و16 يوماً إضرابه عن الطعام أسفر عن صدمة عصبية. و حسب الفحص الطبي الذي تم إجرائه في صحة السجن وصل سكر دمه إلى 600 نقطة مما يعد خطيرا جداً و حتى اسودت أصابع قدميه و هناك خشية من تعرضه لمرض كانكرين و ذلك بسبب عدم المراقبة الصحية.
عند لقائه الاخير مع عائلته يوم 3يناير/كانون الثاني تم نقله إلى مكان اللقاء بمساعدة سجينين آخرين. و جدير بالذكر أنه تم فحصه من قبل 5 أطباء بمن فيهم رئيس صحة سجن ايفين و الطبيب الداخلي  للصحة في صحة السجن يوم 6آب/آغسطس 2014 و ذلك بعد تعرضه للأغماء لمدة 45 دقيقة. و لكنه إشترط مسؤولي محكمة رجال الدين عليه اعطاء الأدوية و المعالجة مقابل تراجعه من مواقفه.
و يعيش السيد كاظميني بروجردي حالة الموت التدريجي بتهمة عدم إنتمائه إلى الدين الحكومي و معارضته مع الحكومة الدينية لسنوات عديدة و تتعرض عائلته  كرهينة بيد الحكومة لممارسة المضايقات. و توفيت أمه الطاعنة في السن التي تم إعتقالها معه في 2006 في المستشفى بعد إفراجها عن السجن. و لكنه لم يتم السماح للسيد بروجردي بالحضور لدفين أمه. و ايضاً في نفس السنة و في حين اعتقال جميع اعضاء عائلته و معظم اقربائه عرضوا حفيده 6 شهراً في ردهة رقم 209 سجن ايفين للإزعاج بغية أخذ الإعتراف  من عائلته. ولا يتحمل زوجة السيد كاظميني بروجردي  و أبنائه المشاكل الإقتصادية والاجتماعية والعاطفية لعدم حضور الأب فحسب و إنما تعرض كل فرد على حده للإعتقال و التعذيب خلال هذه السنوات الـ 8 و ملفهم مفتوح في محكمة رجال الدين. و أيضاً أبنائه محرومون من التعليم في الجامعات الحكومية و لايسمح لهم بالاشتغال.
نحن موقعي هذه الرسالة الذين لمسنا حتى العظم ظروفا مماثلة نعتبر من واجبنا الإنساني لرفع هذا التقرير الموجز و نهيب بجميع الضمائر الحية و مدافعي حقوق الإنسان ألا يلتزموا بالصمت حيال ممارسات التعذيب اللاإنساني و نطالب بمتابعة وضع سجين الرأي هذا فوراً.
1- رضا اکبری منفرد 2- فرید آزموده 3- افشین بایمانی 4- فرهنج بورمنصوري 5- شهرام بورمنصوری 6- ایرج حاتمی 7- ماشاالله حائری 8- خالد حردانی 9- لطیف حسنی 10- افشین حیرتیان 11- شاهرخ زمانی 12- حمزه سواری 13- سعید شیرزاد 14- حشمت الله طبرزدی 15- علیرضا فراهانی 16- ابوالقاسم فولادوند 17- صالح کهن دل 18- سعید ماسوري 19- کریم معروف عزیز 20- بیروز منصوری 21- اسداله هادی.

ليست هناك تعليقات: