31 يناير 2010

إعرفْ الأكثرَ حول أحد الأقسامِ المُرَوِّعةِ فی سجنِ إیفین!


إنّ القسمَ الخاصَّ لرجالِ الدين في سجنِ إیفین يَتشکل من جزءين و یکون تحت سّيطرة مباشرة من قبل المحكمةِ الخاصّةِ لرجالِ الدين و وزارة الإستخبارات . یدار هذا القسم فی اطار بعض الضوابط الخاصة و التقییدات المعینة حیث لیس للمراقبین الدولیین الصلاحیة التامة لزیارة هذا الفرع ، بل لم یسمح ایضا لکثیر من سلطات الحکومة و الأنظمة القضائیة بالفصح منه .
في 1 أغسطس/آب , 2009, علاء الدین البروجردی، رئيس لجنةِ الأمن القومي فی البرلمان ، فی زیارة له من سجن ایفین تَكلّمَ مع العشراتِ مِنْ السجناءِ السياسيينِ کما ان أكبر موسوی الخوئینی، عضو البرلمانِ السادسِ، قام بزیارة أقسامَ مختلفةَ في وقتِ مسبق، لكن لم یسمح لأحد منهم بزيَاْرَة القسمِ المُرَوِّعِ الخاص لرجالِ الدين لحد الآن!
قلة الإشرافِ الكافيِة على هذا القسمِ ، مهّدَ الطريق لتَعذيب السجناءِ أكثر فأكثر و في الإضافةِ إلى التعاذيبِ المتداولة ، هم تحت أنواعِ أخرى مِنْ التعاذيبِ أيضاً. على سبيل المثال الماء الساخن ونظام التدفئة في هذا القسمِ تُوقّفَ منذ 21 يناير/كانون الثّانی , 2010.
خلال تکثف مثل هذه الأعمالِ اللاإنسانيةِ أثناء الشهور الماضية ، سلطات السجنَ عَرضتْ نَقْصَ الوقودِ ذريعة لعنفِهم.
في الوقت الحاضر السّيد البروجردی السجين السياسي والأيديولوجي الشهیر، يَقضی أيامَ خطيرةَ و حرجة في إحدى هذه الخلايا الباردةِ والرطبةِ والمُظلمة .

ليست هناك تعليقات: