5 يناير 2010

لماذا یهین الشیعیة مراجعهم الدینیة ؟

صباح الموسوي
جریدة ایلاف الیومیة الإلکترونیة
ثم الم تقم السلطات الإيرانية بتجريد ابرز الفقها الشيعة في عصره الشيخ علي حسين منتظري ( ت19 كانون الأول 2009) من منصبه كنائب لقائد الثورة وتضعه تحت الإقامة الجبرية لمدة تزيد على العشرة سنوات وتعتقل وتسجن جميع من اتصل به أو دافع عنه بسبب مخالفته لسياسة الظالمة والتمييز الذي يمارسه النظام؟.
الم يقم النظام الايراني قبل أربعة أعوام باعتقال العالم المجتهد السيد محمد حسين كاظميني بروجردي الذي مايزال يقضي عقوبة السجن لمجرد مطالبته بفصل الدين عن الدولة وعدم تسييس الدين؟.
و قبل هؤلاء الم يتعرض مراجع الشيعة الكبير أبو القاسم الخوئي (ت 1413 هـ،) لحملة اهانة وتشهير من قبل النظام الايراني وأتباعه نتيجة مخالفة الخوئي لنظرية ولاية الفقيه ودعم الحرب الإيرانية ضد العراق؟.
إقراء المزید ...

هناك 4 تعليقات:

mina يقول...

السلطه الحاکمه علی ایران ( ولایه الفقیه ) من اجل تثبیت حکومتهم تسحق کل ذی حق فی طریقهم للوصول الی قمه الارهاب من بروجردی و شریعتمداری و .... و کل من نطق بلسانه نطق سلیم فی یوم من الایام .

غير معرف يقول...

تحیاتی.
وضح للجمیع بان لولایه الفقیه مراجع حکومیه؛ تبرر اعمالهم اللاشرعیه. فالدلیل الواضح لحبس و تعذیب آیت الله البروجردی و المراجع الاخر التی اهینت من قبل النظام هو عدم قبولهم لولایه الفقیه.

mahen يقول...

لما یرعب نظام ولایه الفقیه من فصل الین عن السیاسه؟هل ستسلب مشروعیه النظام بهذا المبداء؟

غير معرف يقول...

السلطات الایرانیه تدعی بان لایران حکومه دموقراطیه .فما یمکن ان نسمی قتل العشرات من ابناء الوطن من اجل الحصول لحریه الرای و البیان؟