25 مايو 2013

حملات قمع وتنكيل بأبعاد جديدة فی ایران خوفا من تصاعد الانتفاضات الشعبية

إیلاف: مع اقتراب موعد مهزلة الانتخابات والتصفية والعملية الجراحية الكبرى في قمة حكم الملالي باشر نظام الملالي حملات قمع وتنكيل بأبعاد جديدة خوفا من تصاعد الانتفاضات الشعبية.
في يوم 18 مايو/ أيار السجانون في سجن ايفين وعقب انتشار رسالة من قبل رجل الدين المسجون السيد كاظميني بروجردي تدعو الى مقاطعة الانتخابات في نظام الملالي قاموا بمنع الأخير من اللقاء بعائلته كما وبعد هذه الرسالة ليست هناك أي معلومات عن حالته الصحية وموقع حجزه.

كما وفي اليوم نفسه، اقتحمت عناصر القمع في قوى الأمن الداخلي في محافظة كولستان منازل المواطنين في مختلف مدن المحافظة بما فيها كوركان وكونبد وآزادشهر وكورد كوي وسحبوا أجهزة الستلايت منها فضبطوها.
الجهاز الممسمى بشرطة فتا (فضاء الانتاج وتبادل المعلومات) هو الآخر قام باغلاق عدد من مكاتب خدمات الانترنت (كافي نت) في مختلف المدن الايرانية منها في بجنورد بحجة عدم مراعاة الاطار المعلن من قبل هذا الجهاز القمعي وذلك بهدف فرض الرقابة والارهاب الاعلامي.
كما وفي يوم 21 أيار/ مايو وتزامناً مع اقصاء رفسنجاني ومشايي من الترشيح تم وقف خدمات الرسائل القصيرة في طهران. وقبله بيومين كانت الارتباطات الصوتية لمستخدمي الانترنت لاقت اختلالات كون الاجهزة القمعية قد أغلقت هذه الارتباطات بحجة « مضمون اجرامي». 

ليست هناك تعليقات: